باب توقير المحدث طلبة العلم واخذه نفسه بحسن الاحتمال لهم والحلم


تفسير

رقم الحديث : 790

أَنَا عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ بِشْرَانَ ، أَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ مُحَمَّدٍ الصَّفَّارُ ، نَا أَحْمَدُ بْنُ مَنْصُورٍ الرَّمَادِيُّ . ح وَأَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ أَحْمَدَ الْحِيرِيُّ ، أَنَا زَاهِرُ بْنُ أَحْمَدَ السَّرَخْسِيُّ ، نَا أَبُو لَبِيدٍ مُحَمَّدُ بْنُ إِدْرِيسَ الشَّامِيُّ ، نَا مَحْمُودٌ يَعْنِي ابْنَ غَيْلانَ ، قَالا : نَا عَبْدُ الرَّزَّاقِ ، أَنَا مَعْمَرٌ ، قَالَ : إِنَّ الرَّجُلَ ، وَفِي حَدِيثِ الرَّمَادِيِّ ، قَالَ : كَانَ يُقَالُ : إِنَّ الرَّجُلَ لَيَطْلُبُ الْعِلْمَ لِغَيْرِ اللَّهِ فَيَأْبَى عَلَيْهِ الْعِلْمُ حَتَّى يَكُونَ لِلَّهِ عَزَّ وَجَلَّ .

الرواه :

الأسم الرتبة

Whoops, looks like something went wrong.