باب ذكر ما ينبغي للمحدث ان يصون نفسه عنه من اخذ الاعواض على الحديث


تفسير

رقم الحديث : 864

أَنَا أَبُو نَصْرٍ مَنْصُورُ بْنُ الْحُسَيْنِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ أَحْمَدَ الْمُفَسِّرُ ، إِمْلاءً بِنَيْسَابُورَ ، قَالَ : سَمِعْتُ أَبَا الطَّيِّبِ مُحَمَّدَ بْنَ أَحْمَدَ بْنِ حَمْدُونَ ، يَقُولُ : سَمِعْتُ مُسَدَّدًا يَعْنِي ابْنَ قَطَنٍ ، يَقُولُ : سَمِعْتُ أَبِي ، يَقُولُ : كُنْتُ عِنْدَ سُلَيْمَانَ بْنِ حَرْبٍ إِذْ أَقْبَلَ طَاهِرُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ طَاهِرٍ وَالْمِطْرَقَةُ بَيْنَ يَدَيْهِ ، فَلَمَّا جَلَسَ أَقْبَلَ عَلَيْهِ سُلَيْمَانُ فَقَبَضَ عَلَى لِحْيَتِهِ ، فَقَالَ : سُبْحَانَ اللَّهِ تسْتَخَفُّ بِشَيْخٍ مِثْلِي ، قَالَ : وَمَا ذَاكَ يَا أَبَا أَيُّوبَ ؟ قَالَ : بَعَثْتَ إِلَيَّ أَنْ تَعَالَ فَحَدِّثْنِي ، الْعَالِمُ يَأْتِي أَوْ يُؤْتَى ؟ قَالَ : لا أَعُودُ يَا أَبَا أَيُّوبَ ، قَالَ : لا تَعُودَنَّ لِشَيْءٍ مِنْ هَذَا ، إِنْ أَرَدْتَ الْحَدِيثَ فَهَذَا مَجْلِسِي .

الرواه :

الأسم الرتبة

Whoops, looks like something went wrong.