القول في رد الحديث الى الصواب اذا كان راويه قد خالف موجب الاعراب


تفسير

رقم الحديث : 1072

أَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْحُسَيْنِ الْقَطَّانُ ، أَنَا دَعْلَجٌ ، أَنَا أَحْمَدُ بْنُ عَلِيٍّ الأَبَّارُ ، نَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ سَعِيدٍ ، عَنِ ابْنِ عُيَيْنَةَ . ح وَأَنَا مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ عَلِيٍّ الدَّقَّاقُ ، نَا أَحْمَدُ بْنُ إِسْحَاقَ ، نَا ابْنُ خَلادٍ ، نَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ الغزَاءُ ، أَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ سَعِيدٍ الْجَوْهَرِيُّ ، أَنَا ابْنُ عُيَيْنَةَ ، قَالَ : قَالَ مُحَمَّدُ بْنُ عَمْرٍو : لا وَاللَّهِ لا أُحَدِّثُكُمْ حَتَّى تَكْتُبُوهُ إِنِّي أَخَافُ أَنْ تَكْذِبُوا عَلَيَّ وَفِي حَدِيثِ الْغَزَّاءِ أَخَافُ أَنْ تَغْلُطُوا عَلَيَّ . وَكَانَ غَيْرُهُ يَأْمُرُ بِالْكِتَابَةِ عَنْهُ فِي الصُّحُفِ دُونَ الأَلْوَاحِ احْتِيَاطًا وَتَوَثُّقًا .

الرواه :

الأسم الرتبة

Whoops, looks like something went wrong.