باب البيان والتعريف لفضل الجمع والتصنيف


تفسير

رقم الحديث : 1667

أَنْشَدَنِي أَبُو الْفَضْلِ مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحِيمِ بْنِ مَرْدَوَيْهِ الْفَسَوِيُّ ، بِالْبَصْرَةِ ، قَالَ : أَنْشَدَنَا أَبُو الْحَسَنِ مُحَمَّدُ بْنُ مُحَمَّدٍ الْعَلَوِيُّ الْحُسَيْنِيُّ الْعَلامَةُ ، لِنَفْسِهِ : قَدْ قُلْتَ فَالْقَوْلُ مَعْرُوفٌ بِقَائِلِهِ وَلَيْسَ عَالِمٌ أمِرٌ مِثْلَ جَاهِلِهِ إِذَا أَتَى خَبَرُ تُفْرَى الشُّكُوكُ بِهِ وَلَمْ يَبِنْ لَكَ فَانْظُرْ طُرُقَ نَاقِلِهِ لا تَنْظُرِ السَّيْفَ وَانْظُرْ أَثَرَ مَضْرِبِهِ مَا جَوْهَرُ السَّيْفِ إِلا كَفُّ حَامِلِهِ مَا لا يَفْتَقِرُ كَتْبُهُ إِلَى الإِسْنَادِ .

الرواه :

الأسم الرتبة

Whoops, looks like something went wrong.