باب البيان والتعريف لفضل الجمع والتصنيف


تفسير

رقم الحديث : 1873

حَدَّثَنِي عَلِيُّ بْنُ أَحْمَدَ الْمُؤَدِّبُ ، نَا أَحْمَدُ بْنُ إِسْحَاقَ ، أَنَا ابْنُ خَلادٍ ، قَالَ : أَنْشَدَنَا عَزِيزُ بْنُ سِمَاكٍ الْكَرْمَانِيُّ ، وَكَانَ مِنْ حُفَّاظِ الْحَدِيثِ لِعَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْمُبَارَكِ : مَا لَذَّتِي إِلا رِوَايَةُ مُسْنَدٍ قَدْ قُيِّدَتْ بِفَصَاحَةِ الأَلْفَاظِ وَمَجَالِسٌ فِيهَا تَحِلُّ سَكِينَةٌ وَمُذَاكَرَاتُ مَعَاشِرَ الْحُفَّاظِ نَالُوا الْفَضِيلَةَ وَالْكَرَامَةَ وَالنُّهَى مِنْ رَبِّهِمْ بِرِعَايَةٍ وَحِفَاظِ لاظُوا بِرَبِّ الْعَرْشِ لَمَّا أَيْقَنُوا أَنَّ الْجِنَانَ لِعُصْبَةِ لُوَّاظِ .

الرواه :

الأسم الرتبة

Whoops, looks like something went wrong.