باب ترتيب استعمال الادلة واستخراجها


تفسير

رقم الحديث : 377

أنا الْقَاضِي أَبُو بَكْرٍ الْحِيرِيُّ ، نا مُحَمَّدُ بْنُ يَعْقُوبَ الأَصَمُّ ، قَالَ : أنا الرَّبِيعُ بْنُ سُلَيْمَانَ ، قَالَ : أنا الشَّافِعِيُّ ، قَالَ : أنا إِبْرَاهِيمُ بْنُ مُحَمَّدٍ ، عَنْ عَمْرِو بْنِ أَبِي عَمْرٍو مَوْلَى الْمُطَّلِبِ ، عَنِ الْمُطَّلِبِ ، عَنْ جَابِرٍ : أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " لَحْمُ الصَّيْدِ لَكُمْ فِي الإِحْرَامِ حَلالٌ ، مَا لَمْ تَصِيدُوهُ أَوْ يُصَادَ لَكُمْ " ، وَأَمَّا قَوْلُ الشَّافِعِيِّ : وَإِذَا تَكَافَأَتِ الأَحَادِيثُ فَأَصَحُّهَا إِسْنَادًا أُولاهَا فَمِثَالُ ذَلِكَ : .

الرواه :

الأسم الرتبة
جَابِرٍ

صحابي

الْمُطَّلِبِ

صدوق كثير التدليس والإرسال

عَمْرِو بْنِ أَبِي عَمْرٍو

صدوق يهم

إِبْرَاهِيمُ بْنُ مُحَمَّدٍ

متروك الحديث

الشَّافِعِيُّ

المجدد لأمر الدين على رأس المائتين

الرَّبِيعُ بْنُ سُلَيْمَانَ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ يَعْقُوبَ الأَصَمُّ

ثقة حافظ

أَبُو بَكْرٍ الْحِيرِيُّ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.