باب اخلاص النية والقصد بالتفقه وجه الله عز وجل


تفسير

رقم الحديث : 421

أنا أنا أَبُو الْحَسَنِ أَحْمَدُ بْنُ الْحُسَيْنِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ خَلَفِ بْنِ بُخَْتٍ الْعُكْبَرِيُّ ، أنا أَبُو نَصْرٍ أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ شُجَاعٍ الْبِخَارِيُّ ، أنا خَلَفُ بْنُ مُحَمَّدٍ الْخَيَّامُ ، نا سَهْلُ بْنُ شَاذَوَيْهِ 36198 ، نا عِيسَى بْنُ أَحْمَدَ ، حَدَّثَنَا أَبُو أُسَامَةَ ، عَنْ مِسْعَرٍ ، عَنْ سَعْدِ بْنِ إِبْرَاهِيمَ ، قَالَ : قَالَ ابْنُ عَبَّاسٍ : " مَا سَأَلَنِي أَحَدٌ عَنْ مَسْأَلَةٍ ، إِلا عَرَفْتُ : فَقِيهٌ أَوْ غَيْرُ فَقِيهٍ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنُ عَبَّاسٍ

صحابي

سَعْدِ بْنِ إِبْرَاهِيمَ

ثقة

مِسْعَرٍ

ثقة ثبت

أَبُو أُسَامَةَ

ثقة ثبت

عِيسَى بْنُ أَحْمَدَ

ثقة

خَلَفُ بْنُ مُحَمَّدٍ الْخَيَّامُ

مقبول

Whoops, looks like something went wrong.