تفضيل الفقهاء على العباد


تفسير

رقم الحديث : 56

حَدَّثَنِي أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ الْحُسَيْنِ بْنِ إِبْرَاهِيمَ الْخَفَّافُ بِلَفْظِهِ ، وَابْنُهُ أَبُو طَاهِرٍ أَحْمَدُ بِقِرَاءَتِي عَلَيْهِ ، قَالَ مُحَمَّدٌ نا ، وَقَالَ ابْنُهُ َحْمَدُ أنا أَبُو الْحُسَيْنِ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ الْقَاسِمِ بْنِ سَهْلٍ الصَّوَّافُ الْفَقِيهُ ، بِالْمَوْصِلِ ، نا مُوسَى بْنُ مُحَمَّدٍ ، نا حَفْصُ بْنُ عُمَرَ يَعْنِي الدُّورِيَّ ، نا مُحَمَّدُ بْنُ مَرْوَانَ ، عَنِ ابْنِ جَرِيحٍ ، عَنْ عَطَاءٍ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، قَالَ : " إِذَا كَانَ يَوْمُ الْقِيَامَةِ يُؤْتَى بِالْعَابِدِ وَالْفَقِيهِ ، فَيُقَالُ ، يَعْنِي لِلْعَابِدِ ، ادْخُلِ الْجَنَّةَ ، وَيُقَالُ لِلْفَقِيهِ : اشْفَعْ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عَبَّاسٍ

صحابي

حَفْصُ بْنُ عُمَرَ يَعْنِي الدُّورِيَّ

صدوق حسن الحديث

أَبُو الْحُسَيْنِ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ الْقَاسِمِ بْنِ سَهْلٍ الصَّوَّافُ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.