باب اخلاص النية والقصد بالتفقه وجه الله عز وجل


تفسير

رقم الحديث : 428

فَمِثَالُهُ مَا أنا الْقَاضِي أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ عُمَرَ بْنِ إِسْمَاعِيلَ الدَّاوُدِيُّ ، أنا عُمَرُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ عُثْمَانَ الْوَاعِظُ ، نا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ هُوَ الْبَغَوِيُّ ، نا مُحَمَّدُ بْنُ زِيَادِ بْنِ فَرْوَةَ ، نا مُلازِمُ بْنُ عَمْرٍو ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ بَدْرٍ ، عَنْ قَيْسِ بْنِ طَلْقٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، قَالَ : خَرَجْنَا وَفْدًا إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حَتَّى قَدِمْنَا عَلَيْهِ ، فَبَايَعْنَاهُ وَصَلَّيْنَا مَعَهُ ، فَجَاءَ رَجُلٌ ، كَأَنَّهُ بَدَوِيٌّ ، فَقَالَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، مَا تَرَى فِي مَسِّ الرَّجُلِ ذَكَرَهُ فِي الصَّلاةِ ؟ فَقَالَ : " وَهَلْ هُوَ إِلا مُضْغَةٌ مِنْكَ أَوْ بَضْعَةٌ مِنْكَ " . فَقَالَ أَصْحَابُ الشَّافِعِيِّ : هَذَا الْحَدِيثُ مَنْسُوخٌ بِحَدِيثِ أَبِي هُرَيْرَةَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِيهِ

صحابي

قَيْسِ بْنِ طَلْقٍ

مقبول

عَبْدِ اللَّهِ بْنِ بَدْرٍ

ثقة

مُلازِمُ بْنُ عَمْرٍو

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ زِيَادِ بْنِ فَرْوَةَ

مجهول الحال

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ هُوَ الْبَغَوِيُّ

ثقة إمام ثبت حافظ

عُمَرُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ عُثْمَانَ

ثقة

أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ عُمَرَ بْنِ إِسْمَاعِيلَ الدَّاوُدِيُّ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.