باب في خزن بعض ما يسمع من العلم والامساك عنه لعذر


تفسير

رقم الحديث : 650

، فَقَدْ أنا ، فَقَدْ أنا مُحَمَّدُ بْنُ الْحُسَيْنِ بْنِ مُحَمَّدٍ الْمَتُّوثِيُّ ، أنا أَبُو الْحُسَيْنِ : أَحْمَدُ بْنُ عُثْمَانَ بْنِ يَحْيَى الآدَمَيُّ ، نا أَبُو يَحْيَى الزَّعْفَرَانِيُّ جَعْفَرُ بْنُ مُحَمَّدٍ ، نا عَبْدُ السَّلامِ بْنُ صَالِحٍ ، نا حُسَيْنُ الأَشْقَرُ ، نا أَبُو إِسْحَاقَ الْفَزَارِيُّ ، وَأَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ أَحْمَدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عَلِيٍّ السَّيْبِيُّ ، نا أَبُو الْقَاسِمِ الْحَسَنُ بْنُ أَنَسِ بْنِ عُثْمَانَ الأَنْصَارِيُّ بِقَصْرِ ابْنِ هُبَيْرَةَ ، نا أَحْمَدُ بْنُ حَمْدَانَ الْعَسْكَرِيُّ ، نا إِسْحَاقُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ ، نا الْوَلِيدُ بْنُ مُسْلِمٍ ، كِلاهُمَا عَنِ الأَوْزَاعِيِّ ، عَنْ حَسَّانَ بْنِ عَطِيَّةَ ، عَنِ ابْنِ سَابِطٍ ، زَادَ السَّيْبِيُّ : عَبْدُ الرَّحْمَنِ ثُمَّ اتَّفَقَا ، عَنْ عَمْرِو بْنِ مَيْمُونٍ ، عَنِ ابْنِ مَسْعُودٍ ، قَالَ : " الْجَمَاعَةُ الْكِتَابُ وَالسُّنَّةُ ، وَإِنْ كُنْتَ وَحْدَكَ " . وَفِي حَدِيثِ السَّيْبِيّ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ ، قَالَ : " الْجَمَاعَةُ أَهْلُ الْحَقِّ ، وَإِنْ كُنْتَ وَحْدَكَ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ مَسْعُودٍ

صحابي

عَمْرِو بْنِ مَيْمُونٍ

ثقة

ابْنِ سَابِطٍ

له إدراك

حَسَّانَ بْنِ عَطِيَّةَ

ثقة

حُسَيْنُ الأَشْقَرُ

ضعيف الحديث

عَبْدُ السَّلامِ بْنُ صَالِحٍ

منكر الحديث

أَبُو يَحْيَى الزَّعْفَرَانِيُّ جَعْفَرُ بْنُ مُحَمَّدٍ

من الحفاظ الكبار الثقات

أَبُو الْحُسَيْنِ : أَحْمَدُ بْنُ عُثْمَانَ بْنِ يَحْيَى الآدَمَيُّ

ثقة

عَبْدِ اللَّهِ

صحابي

مُحَمَّدُ بْنُ الْحُسَيْنِ بْنِ مُحَمَّدٍ الْمَتُّوثِيُّ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.