ما جاء في ذات انواط


تفسير

رقم الحديث : 132

حَدَّثَنِي جَدِّي ، قَالَ : حَدَّثَنَا سَعِيدُ بْنُ سَالِمٍ ، عَنْ عُثْمَانَ بْنِ سَاجٍ ، قَالَ : أَخْبَرَنِي ابْنُ إِسْحَاقَ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي بَكْرٍ ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبَّاسٍ ، قَالَ : " قَدْ دَخَلَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَكَّةَ يَوْمَ الْفَتْحِ ، وَإِنَّ بِهَا ثَلاثَمِائَةٍ وَسِتِّينَ صَنَمًا ، قَدْ شَدَّهَا إِبْلِيسُ بِالرَّصَاصِ ، وَكَانَ بِيَدِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَضِيبٌ ، فَكَانَ يَقُومُ عَلَيْهَا ، وَيَقُولُ : " جَاءَ الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقًا سورة الإسراء آية 81 " ، ثُمَّ يُشِيرُ إِلَيْهَا بِقَضِيبِهِ ، فَتَتَسَاقَطُ عَلَى ظُهُورِهَا .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَلِيِّ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبَّاسٍ

ثقة

عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي بَكْرٍ

ثقة ثبت

ابْنُ إِسْحَاقَ

صدوق مدلس

عُثْمَانَ بْنِ سَاجٍ

مقبول

سَعِيدُ بْنُ سَالِمٍ

صدوق حسن الحديث

جَدِّي

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.