ابراهيم بن زياد بن فائد بن زياد بن ابي هند الداري


تفسير

رقم الحديث : 130

أَخْبَرَنَا أَخْبَرَنَا أَبُو الْحُسَيْنِ زَيْدُ بْنُ جَعْفَرِ بْنِ الْحُسَيْنِ بْنِ عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ الْعَلَوِيُّ الْمُحَمَّدِيُّ ، ثَنَا أَبُو مُحَمَّدٍ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُجَالِدِ بْنِ بِشْرِ بْنِ مُجَالِدِ الْبَجَلِيُّ ، بِالْكُوفَةِ ، نَا أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ سَعِيدِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ الْحَافِظُ ، ثَنَا عَلِيُّ بْنُ الْحَسَنِ بْنِ فَضَّالٍ ، حَدَّثَنِي مُعَاوِيَةُ بْنُ حَكِيمٍ ، قَالَ : حَدَّثَنِي يُوسُفُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ الأَبْزَارِيُّ ، قَالَ : سَمِعْتُ الْقَاسِمَ بْنَ مَعْنٍ ، يَقُولُ : كُنْتُ مَعَ أَبِي حَنِيفَةَ حِينَ سَأَلَ جَعْفَرُ بْنُ مُحَمَّدٍ : كَمْ يَنْكَحُ الْعَبْدُ ؟ فَقَالَ : حَدَّثَنِي أَبِي ، أَنَّ عَلِيًّا ، قَالَ : " يَنْكَحُ اثْنَتَيْنِ وَطَلاقُهُ اثْنَتَيْنِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَلِيًّا

صحابي

الْقَاسِمَ بْنَ مَعْنٍ

ثقة

يُوسُفُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ الأَبْزَارِيُّ

متهم بالكذب

مُعَاوِيَةُ بْنُ حَكِيمٍ

مقبول

أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ سَعِيدِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ الْحَافِظُ

متهم بالكذب رغم كونه حافظا

أَبُو الْحُسَيْنِ زَيْدُ بْنُ جَعْفَرِ بْنِ الْحُسَيْنِ بْنِ عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ الْعَلَوِيُّ الْمُحَمَّدِيُّ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.