ويسرة بن صفوان بن يسرة بن صفوان بن جميل اللخمي


تفسير

رقم الحديث : 1294

أَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ الْفَتْحِ الْحَرْبِيُّ ، أَنَا عُمَرُ بْنُ أَحْمَدَ الزَّاهِدُ ، قَالَ : سَمِعْتُ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ سُلَيْمَانَ ، يَقُولُ : حَمْزَةُ بْنُ عَبْدِ الْمُطَّلِبِ ، يُقَالُ : أَبُو يَعْلَى ، وَيُقَالُ : أَبُو عُمَارَةَ أَسَدُ اللَّهِ ، وَأَسَدُ رَسُولِهِ ، شَهِدَ بَدْرًا ، وَقُتِلَ يَوْمَ أُحُدٍ ، وَصَلَّى الْقِبْلَتَيْنِ ، وَهَاجَرَ بِمُهَاجِرِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، " وَصَلَّى عَلَيْهِ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَكَبَّرَ عَلَيْهِ سَبْعِينَ تَكْبِيرَةً " ، وَابْنَاهُ يَعْلَى ، وَعُمَارَةُ لِخَوْلَةَ بِنْتِ قَيْسِ الأَنْصَارِيَّةِ ، لا عَقِبَ لَهُمَا ، زَعَمَ قَوْمٌ أَنَّ ابْنَيْهِ لَمْ يَعْقَبَا ، وَقَدْ أَعْقَبَ يَعْلَى بْنُ حَمْزَةَ لُقْمَانَ بْنَ يَعْلَى ، كَانَ فِي زَمَنِ زِيَادٍ ، قَتَلَ ابْنًا لِدِهْقَانَ ، فَأَرَادَ زِيَادٌ أَنْ يُقَيِّدَهُ مِنْهُ ، ثُمَّ عَفَا الدِّهْقَانُ ، ثُمَّ مَاتَ لُقْمَانُ وَلَمْ يُعَقِّبْ ، وَقَدْ كَانَ لِحَمْزَةَ ابْنَةٌ تَزَوَّجَهَا شَدَّادُ بْنُ الْهَادِ اللَّيْثِيُّ ، وَابْنُهَا : عَبْدُ اللَّهِ بْنُ شَدَّادٍ الْمُحَدِّثُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَبْدَ اللَّهِ بْنَ سُلَيْمَانَ

ثقة

عُمَرُ بْنُ أَحْمَدَ الزَّاهِدُ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ الْفَتْحِ الْحَرْبِيُّ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.