ويسرة بن صفوان بن يسرة بن صفوان بن جميل اللخمي


تفسير

رقم الحديث : 1301

أَخْبَرَنِي أَبُو الْفَضْلِ عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ عَلِيٍّ الْفَزَارِيُّ الصَّيْرَفِيُّ ، أَخْبَرَنَا عُمَرُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الْمُقْرِئُ ، أَنَا أَبُو الْحَسَنِ أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَلِيٍّ الدِّيبَاجِيُّ ، حَدَّثَنِي أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ زِيَادٍ التُّسْتَرِيُّ ، نا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ عَمْرِو بْنِ جَبَلَةَ ، حَدَّثَتْنَا طَلْحَةُ بِنْتُ أَبِي سَعِيدٍ ، قَالَتْ : حَدَّثَتْنِي أُمِّي ، عَنْ أَبِيهَا زَيْدِ بْنِ عُمَيْرٍ الْكِنْدِيِّ ، أَنَّهُ سَأَلَ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَقَالَ لَهُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، إِنَّ قَوْمِيَ حَمُوا الْحِمَى ، وَفَعَلُوا وَفَعَلُوا ، ثُمَّ أَغَارَتْ عَلَيْهِمْ شَنٌّ وَعُمَيْرَةُ فَهَلْ عَلَيَّ جُنَاحٌ إِذَا أَغَرْتُ مَعَ قَوْمِي عَلَيْهِمْ ؟ ، فَقَالَ : " يَا زَيْدُ ، ذَهَبَ ذَاكَ ، وَجَاءَ اللَّهُ بِالْإِسْلامِ ، وَأَذْهَبَ نَخْوَةَ الْجَاهِلِيَّةِ ، وَالْمُسْلِمُونَ أُخْوَةٌ ، مُضَرُهُمْ لِيَمَنِهِمْ ، وَرَبِيعُهُمْ لِيَمَنِهِمْ ، وَعَبْدُهُمْ وَحُرُّهُمْ ، فَهُمْ إِخْوَةٌ فَاعْلَمْنَ ذَلِكَ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
زَيْدِ بْنِ عُمَيْرٍ الْكِنْدِيِّ

صحابي

أُمِّي

مجهول الحال

طَلْحَةُ بِنْتُ أَبِي سَعِيدٍ

مجهول الحال

عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ عَمْرِو بْنِ جَبَلَةَ

يكذب

أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ زِيَادٍ التُّسْتَرِيُّ

ثقة

أَبُو الْحَسَنِ أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَلِيٍّ الدِّيبَاجِيُّ

صدوق حسن الحديث

عُمَرُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الْمُقْرِئُ

ثقة

أَبُو الْفَضْلِ عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ عَلِيٍّ الْفَزَارِيُّ الصَّيْرَفِيُّ

مقبول

Whoops, looks like something went wrong.