ابراهيم بن زياد بن فائد بن زياد بن ابي هند الداري


تفسير

رقم الحديث : 107

أَخْبَرَنِي أَبُو الْحُسَيْنِ أَحْمَدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ الْحَسَنِ الْبَادَا ، أَنَا عَبْدُ الْبَاقِي بْنُ قَانِعٍ الْقَاضِي ، ثَنَا مُطَيَّنٌ ، حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ زِيَادٍ الْمَالِحَانِيُّ ، وَأَنَا مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرِ بْنِ عَلانَ الْوَرَّاقُ ، أَنَا أَبُو الْفَتْحِ مُحَمَّدُ بْنُ الْحُسَيْنِ الأَزْدِيُّ الْحَافِظُ ، حَدَّثَنَا أَبُو الْعَبَّاسِ بْنُ عُقْدَةَ ، أَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْحَضْرَمِيُّ ، نَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ زِيَادٍ ، نَا أَبُو بَكْرِ بْنُ عَيَّاشٍ ، عَنْ عَاصِمٍ ، عَنْ زِرٍّ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ ، قَالَ : سُئِلَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، مَا الْغِنَى ؟ قَالَ : " الإِيَاسُ مِمَّا فِي يَدَيِ النَّاسِ " ، وَقَالَ ابْنُ عُقْدَةَ : أَيْدِي النَّاسِ " ، وَزَادَ ، قَالَ الْحَضْرَمِيُّ : قُلْتُ لإِبْرَاهِيمَ بْنِ زِيَادٍ : هَذَا رَأَيْتُهُ فِي النَّوْمِ ؟ فَغَضِبَ ، وَقَالَ : تَقُولُ لِي هَذَا ! .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَبْدِ اللَّهِ

صحابي

زِرٍّ

ثقة

عَاصِمٍ

ثقة

أَبُو بَكْرِ بْنُ عَيَّاشٍ

صدوق حسن الحديث

إِبْرَاهِيمُ بْنُ زِيَادٍ

مجهول

مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْحَضْرَمِيُّ

ثقة حافظ

أَبُو الْعَبَّاسِ بْنُ عُقْدَةَ

متهم بالكذب رغم كونه حافظا

أَبُو الْفَتْحِ مُحَمَّدُ بْنُ الْحُسَيْنِ الأَزْدِيُّ الْحَافِظُ

متهم بالوضع

مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرِ بْنِ عَلانَ الْوَرَّاقُ

صدوق حسن الحديث

إِبْرَاهِيمُ بْنُ زِيَادٍ الْمَالِحَانِيُّ

مجهول

مُطَيَّنٌ

ثقة حافظ

عَبْدُ الْبَاقِي بْنُ قَانِعٍ الْقَاضِي

صدوق حسن الحديث

أَبُو الْحُسَيْنِ أَحْمَدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ الْحَسَنِ الْبَادَا

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.