ابراهيم بن زياد بن فائد بن زياد بن ابي هند الداري


تفسير

رقم الحديث : 142

أَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ شَهْرَيَارَ ، أَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ الطَّبَرَانِيُّ ، نَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَبِيدَةَ الْقَوْمَسِيُّ ، بِبَغْدَادَ ، ثَنَا أَبِي ، نَا أَبُو إِسْحَاقَ الْفَزَارِيُّ ، عَنْ مَالِكِ بْنِ مِغْوَلٍ ، عَنِ الشَّعْبِيِّ ، عَنْ أَبِي بُرْدَةَ ، عَنْ أَبِي مُوسَى ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " الْحَيَاءُ وَالإِيمَانُ مَقْرُونَانِ لا يَفْتَرِقَانِ إِلا جَمِيعًا " ، قَالَ سُلَيْمَانُ : لَمْ يَرْوِهِ عَنِ الشَّعْبِيِّ إِلا مَالِكٌ ، وَلا عَنْ مَالِكٍ إِلا أَبُو إِسْحَاقَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي مُوسَى

صحابي

أَبِي بُرْدَةَ

ثقة

الشَّعْبِيِّ

ثقة

مَالِكِ بْنِ مِغْوَلٍ

ثقة ثبت

أَبُو إِسْحَاقَ الْفَزَارِيُّ

إمام ثقة حافظ

أَبِي

مجهول الحال

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَبِيدَةَ الْقَوْمَسِيُّ

مقبول

سُلَيْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ الطَّبَرَانِيُّ

حافظ ثبت

مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ شَهْرَيَارَ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.