وعبد الرحمن بن عائذ


تفسير

رقم الحديث : 1155

أَنَا أَنَا أَبُو الْحُسَيْنِ أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَحْمَدَ بْنِ حَمَّادٍ الْوَاعِظُ مَوْلَى بَنِي هَاشِمٍ ، نا أَبُو الْحَسَنِ عَلِيُّ بْنُ عُبَيْدٍ الْحَافِظُ ، إِمْلاءً ، نا مُوسَى بْنُ مُوسَى ، نا عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ بَحْرٍ ، نا أَبُو إِدْرِيسَ الْكُوفِيُّ تَلِيدُ بْنُ سُلَيْمَانَ ، عَنْ أَبِي الْجَحَّافِ دَاوُدَ بْنِ أَبِي عَوْفٍ ، عَنْ جَمِيعِ بْنِ عُمَيْرٍ ، قَالَ : دَخَلْتُ مَعَ عَمَّتِي عَلَى عَائِشَةَ ، فَقَالَتْ : يَا أُمَّ الْمُؤْمِنِينَ ، أَيُّ النَّاسِ كَانَ أَحَبَّ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ؟ ، قَالَتْ : " فَاطِمَةُ " ، قَالَتْ : إِنَّمَا أَسْأَلُكِ عَنِ الرِّجَالِ ! قَالَتْ : " فَزَوْجُهَا ، إِنْ كَانَ قَوَّامًا ، صَوَّامًا ، جَدِيرًا بِقَوْلِ الْحَقِّ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَائِشَةَ

صحابي

جَمِيعِ بْنِ عُمَيْرٍ

ضعيف الحديث

أَبِي الْجَحَّافِ دَاوُدَ بْنِ أَبِي عَوْفٍ

مقبول من غلاة الشيعة

أَبُو إِدْرِيسَ الْكُوفِيُّ تَلِيدُ بْنُ سُلَيْمَانَ

منكر الحديث

عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ بَحْرٍ

متروك الحديث

Whoops, looks like something went wrong.