زياد بن فائد بن زياد بن ابي هند الداري


تفسير

رقم الحديث : 1189

أَنَا أَنَا أَبُو الْحَسَنِ أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَحْمَدَ بْنِ مُوسَى بْنِ هَارُونَ بْنِ الصَّلْتِ الأَهْوَازِيُّ ، أَنَا أَبُو الْعَبَّاسِ أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَبِي سَعِيدٍ ، نا أَحْمَدُ بْنُ يَحْيَى الصّوفِيُّ ، نا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ شَرِيكٍ ، نا أَبِي ، نا أَبُو دَاوُدَ بْنُ أَبِي هِنْدٍ ، عَنْ قُشَيْرِ بْنِ عَمْرٍو ، عَنْ بَجَالَةَ بْنِ عَبَدَةَ ، قَالَ : جَاءَهُ كِتَابُ أَبِي مُوسَى وَنَحْنُ بِالأَهْوَازِ أَنَّ أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ كَتَبَ إِلَيّ : أَنِ " اقْتُلِ السُّحَّارَ وَالزَّمَازِمَةَ حَتَّى يَتَكَلَّمُوا ، وَفَرِّقْ بَيْنَ كُلِّ امْرَأَةٍ وَزَوْجِهَا ، يَقُولُ : حَرَمُهَا زَوْجُهَا الَّذِي هُوَ مُحْرَمٌ مِنْهَا ، أَبُوهَا ، أَخُوهَا ، ابْنُهَا " ، قَالَ : فَكَتَبَ عُمَرُ بْنُ الْعَزِيزِ إِلَى عَدِيِّ بْنِ أَرْطَأَةَ أَنْ سَلِ الْحَسَنَ الْبَصْرِيَّ : مَا شَأْنُ الْمَجُوسِ تَرَكُوا عَلَى نِكَاحِ الأُمَّهَاتِ وَالأَخَوَاتِ ؟ ، فَقَالَ الْحَسَنُ : مَنْ صُولِحَ عَلَى شَيْءٍ تَرَكَ عَلَيْهِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ

صحابي

بَجَالَةَ بْنِ عَبَدَةَ

ثقة

قُشَيْرِ بْنِ عَمْرٍو

مقبول

أَبُو دَاوُدَ بْنُ أَبِي هِنْدٍ

ثقة متقن

عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ شَرِيكٍ

صدوق يخطئ

أَبُو الْحَسَنِ أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَحْمَدَ بْنِ مُوسَى بْنِ هَارُونَ بْنِ الصَّلْتِ الأَهْوَازِيُّ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.