كون اصحاب الحديث اولى الناس بالرسول صلى الله عليه سلم لدوام صلاتهم عليه صلى الله عليه...


تفسير

رقم الحديث : 119

قَالَ الشَّيْخُ أَبُو بَكْرٍ الْخَطِيبُ : وَنَحْنُ مُعْتَقِدُونَ اعْتِقَادًا لا يَدْخُلُهُ شَكٌّ ، أَنَّ الطَّالِبَ لِلْحَدِيثِ مُثَابٌ عَلَى طَلَبِهِ ، وَأَقَلُّ فَائِدَةٍ فِيهِ مَا أَخْبَرَنِي عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ الصَّيْرَفِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عُمَرُ بْنُ أَحْمَدَ الْمَرْوَرُوذِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا جَعْفَرُ بْنُ مُحَمَّدٍ النَّاقِدُ ، قَالَ : سَمِعْتُ أَبَا هِشَامٍ الرِّفَاعِيَّ ، يَقُولُ : سَمِعْتُ وَكِيعَ بْنَ الْجَرَّاحِ ، يَقُولُ : " لَوْ أَنَّ الرَّجُلَ ، لَمْ يُصِبْ فِي الْحَدِيثِ شَيْئًا إِلا أَنَّهُ يَمْنَعُهُ مِنَ الْهَوَى كَانَ قَدْ أَصَابَ فِيهِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة

Whoops, looks like something went wrong.