ذكر سليمان بن رزين


تفسير

رقم الحديث : 945

أَخْبَرَنَا أَبُو بَكْرٍ الْبَرْقَانِيُّ ، قَالَ : قَرَأْتُ عَلَى أَبِي الْعَبَّاسِ مُحَمَّدِ بْنِ أَحْمَدَ بْنِ حَمْدَانَ ، حَدَّثَكُمْ مُحَمَّدُ بْنُ أَيُّوبَ ، أَخْبَرَنَا أَبُو عُمَرَ ، حَدَّثَنَا شُعْبَةُ ، عَنْ سُلَيْمَانَ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، عَنْ عُبَيْدِ بْنِ فَيْرُوزٍ ، قَالَ : سَأَلْتُ الْبَرَاءَ بْنَ عَازِبٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ : مَا يَجُوزُ فِي الأَضَاحِي ؟ فَقَالَ : قَامَ فِينَا رسول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَأَصَابِعِي أَقْصَرُ مِنْ أَصَابِعِهِ وَأَنَامِلِي أَقْصَرُ مِنْ أَنَامِلِهِ ، فَقَالَ : " أَرْبَعٌ لا تَجْزِي فِي الأَضَاحِي : الْعَوْرَاءُ بَيِّنٌ عَوَرُهَا ، وَالْمَرِيضَةُ بَيِّنٌ مَرَضُهَا ، وَالْعَرْجَاءُ بَيِّنٌ ظَلْعُهَا ، وَالْكَسِيرُ الَّتِي لا تُنْقِي " . قال : قلت : فإني أكره أن يكون في السن نقص ، أو في القرن نقص ؟ قال : " فما كرهت فدعه ولا تحرمه على أحد " وهو سليمان بْن أَبُو الربيع ، الذي روى عنه معاوية بْن صالح .

الرواه :

الأسم الرتبة
الْبَرَاءَ بْنَ عَازِبٍ

صحابي

عُبَيْدِ بْنِ فَيْرُوزٍ

ثقة

سُلَيْمَانَ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ

ثقة

شُعْبَةُ

ثقة حافظ متقن عابد

أَبُو عُمَرَ

ثقة ثبت

مُحَمَّدُ بْنُ أَيُّوبَ

صدوق حسن الحديث

أَبِي الْعَبَّاسِ مُحَمَّدِ بْنِ أَحْمَدَ بْنِ حَمْدَانَ

ثقة

أَبُو بَكْرٍ الْبَرْقَانِيُّ

ثقة ورع متقن متثبت

Whoops, looks like something went wrong.