ذكر سليمان بن رزين


تفسير

رقم الحديث : 933

أَخْبَرَنَا أَحْمَدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ مَحْمُودٍ ، بِقِرَاءَتِي عَلَيْهِ ، أَخْبَرَنَا أَبُو عَلِيِّ بْنُ أَبِي بَكْرِ بْنِ أَبِي مُوسَى الْفَقِيهُ ، بِسَرْخَسَ ، حَدَّثَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ مُحَمَّدُ بْنُ الْمُسَيَّبِ الأَرْغِيَانِيُّ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَبْدِ الْمَلِكِ بْنِ أَبِي رُومَانَ الإِسْكَنْدَرَانِيُّ ، حَدَّثَنَا ابْنُ وَهْبٍ ، عَنْ مَالِكٍ ، عَنْ نَافِعٍ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا ، قَالَ : سَمِعْتُ رسول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، يَقُولُ : " دَعْ مَا يَرِيبُكَ إِلَى مَا لا يَرِيبُكَ فَإِنَّكَ لَنْ تَجِدَ فَقْدَ شَيْءٍ وَتَرَكْتَهُ لِلَّهِ عَزَّ وَجَل " كان زاهر يسمى الْحَسَن وزاهر كان لقباً له وهو الغالب عليه ، وهو زاهر بْن أَبِي الْحَسَن أحمد بْن أَبِي بكر مُحَمَّد بْن أَبِي موسى ، عيسى ، فنسبه ابن محمود في إحدى روايتيه عنه إلى كنية أبيه ، وفي الرواية الأخرى إلى كنية جده .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عُمَرَ

صحابي

نَافِعٍ

ثقة ثبت مشهور

مَالِكٍ

رأس المتقنين وكبير المتثبتين

ابْنُ وَهْبٍ

ثقة حافظ

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَبْدِ الْمَلِكِ بْنِ أَبِي رُومَانَ الإِسْكَنْدَرَانِيُّ

متهم بالوضع

أَبُو عَبْدِ اللَّهِ مُحَمَّدُ بْنُ الْمُسَيَّبِ الأَرْغِيَانِيُّ

ثقة إمام حجة

أَبُو عَلِيِّ بْنُ أَبِي بَكْرِ بْنِ أَبِي مُوسَى الْفَقِيهُ

ثقة حافظ

أَحْمَدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ مَحْمُودٍ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.