ذكر سليمان بن ارقم البصري


تفسير

رقم الحديث : 966

أَخْبَرَنَا أَبُو الْحُسَيْنِ مُحَمَّدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَلِيٍّ الشُّرُوطِيُّ ، حَدَّثَنَا الْحُسَيْنُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ جَعْفَرٍ الأَصْبَهَانِيُّ ، نَزِيلُ الرَّيِّ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ الْيَمَانِيُّ ، حَدَّثَنَا هَاشِمُ بْنُ مَرْثَدٍ ، حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ مَعِينٍ ، حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ أَبَانَ الْوَرَّاقُ ، حَدَّثَنَا مِسْعَرٌ ، عَنْ قَتَادَةَ ، عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، أَنّ النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " دَخَلْتُ الْجَنَّةَ فَإِذَا أَنَا بِقَصْرٍ ، فَقُلْتُ : لِمَنْ هَذَا ؟ فَقِيلَ : لِعُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ " . أخبرنا أَبُو الْحَسَن علي بْن يحيى بْن جعفر الإمام ، بأصبهان ، حدثنا سليمان بْن أحمد الطبراني ، حدثنا هاشم بْن مرثد الطبراني ، حدثنا يحيى بْن معين ، بإسناد مثله ، إلا أن فيه " فقالوا : لعمر بْن الخطاب " وهو عبد الله بْن أحمد المديني ، نسب إلى سكناه مدينة أصبهان ، والذي نسبه في الحديث الأول إلى أنه يماني أراد أنه لخمي .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ

صحابي

قَتَادَةَ

ثقة ثبت مشهور بالتدليس

مِسْعَرٌ

ثقة ثبت

إِسْمَاعِيلُ بْنُ أَبَانَ الْوَرَّاقُ

ثقة

يَحْيَى بْنُ مَعِينٍ

ثقة حافظ إمام الجرح والتعديل

يحيى بْن معين

ثقة حافظ إمام الجرح والتعديل

هَاشِمُ بْنُ مَرْثَدٍ

صدوق حسن الحديث

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ الْيَمَانِيُّ

حافظ ثبت

هاشم بْن مرثد الطبراني

صدوق حسن الحديث

سليمان بْن أحمد الطبراني

حافظ ثبت

الْحُسَيْنُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ جَعْفَرٍ الأَصْبَهَانِيُّ

مجهول الحال

أَبُو الْحَسَن علي بْن يحيى بْن جعفر الإمام

ثقة

أَبُو الْحُسَيْنِ مُحَمَّدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَلِيٍّ الشُّرُوطِيُّ

ضعيف الحديث

Whoops, looks like something went wrong.