ذكر عبد الرحمن بن عبيد بن نسطاس الكوفي


تفسير

رقم الحديث : 1192

أَخْبَرَنَا الْقَاضِي أَبُو عُمَرَ الْهَاشِمِيُّ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ اللُّؤْلُؤِيُّ ، حَدَّثَنَا أَبُو دَاوُدَ ، حَدَّثَنَا هُدْبَةُ بْنُ خَالِدٍ ، حَدَّثَنَا هَمَّامُ بْنُ يَحْيَى ، عَنْ قَتَادَةَ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ آدَمَ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، عَنِ النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " لَيْسَ بَيْنِي وَبَيْنَهُ ، يَعْنِي عِيسَى ، نَبِيٌّ ، وَإِنَّهُ نَازِلٌ فَإِذَا رَأَيْتُمُوهُ فَاعْرِفُوهُ ، رَجُلٌ مَرْبُوعٌ ، إِلَى الْحُمْرَةِ وَالْبَيَاضِ بَيْنَ مُمَصَّرَتَيْنِ ، كَأَنَّ رَأْسَهُ يَقْطُرُ وَإِنْ لَمْ يُصِبْهُ بَلَلٌ ، سَيُقَاتِلُ النَّاسَ عَلَى الإِسْلامِ فَيَدُقُّ الصَّلِيبَ ، وَيَقْتُلُ الْخِنْزِيرَ ، وَيَضَعُ الْجِزْيَةَ ، وَيُهْلِكُ اللَّهُ فِي زَمَانِهِ الْمِلَلَ كُلَّهَا إِلا الإِسْلامَ وَيُهْلِكُ الْمَسِيحَ الدَّجَّالَ فَيَمْكُثُ فِي الأَرْضِ أَرْبَعِينَ سَنَةً ثُمَّ يَتَوَفَّاهُ اللَّهُ فَيُصَلِّي عَلَيْهِ الْمُسْلِمُونَ " وهو عَبْد الرَّحْمَنِ مولى أم برثن ، وقيل برثم ، الذي روى عنه قتادة ، أيضًا .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي هُرَيْرَةَ

صحابي

عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ آدَمَ

صدوق حسن الحديث

قَتَادَةَ

ثقة ثبت مشهور بالتدليس

هَمَّامُ بْنُ يَحْيَى

ثقة

هُدْبَةُ بْنُ خَالِدٍ

ثقة

أَبُو دَاوُدَ

ثقة حافظ

مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ اللُّؤْلُؤِيُّ

ثقة حافظ

أَبُو عُمَرَ الْهَاشِمِيُّ

ثقة أمين

Whoops, looks like something went wrong.