فاعطى اولاده بالمعروف ولم يعط امراته شيئا غير انه امرهم ان ينفقوا عليها من تركة زوجها...


تفسير

رقم الحديث : 65

أَخْبَرَنَا أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ يُونُسَ بْنِ الْفَضْلِ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ يَعْقُوبَ ، حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ مَرْزُوقٍ ، حَدَّثَنَا مُسْلِمُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ ، حَدَّثَنَا الْحَارِثُ بْنُ عُبَيْدٍ ، حَدَّثَنَا عَامِرُ الأَحْوَلُ ، عَنْ عَطَاءٍ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، قَالَ : " كَانَ إِيلَاءُ أَهْلِ الْجَاهِلِيَّةِ السَّنَةَ وَالسَّنَتَيْنِ وَأَكْثَرَ مِنْ ذَلِكَ ، فَوَقَّتَ اللَّهُ أَرْبَعَةَ أَشْهُرٍ ، فَمَنْ كَانَ إِيلَاؤُهُ أَقَلَّ مِنْ أَرْبَعَةِ أَشْهُرٍ فَلَيْسَ بِإِيلَاءٍ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عَبَّاسٍ

صحابي

عَامِرُ الأَحْوَلُ

صدوق حسن الحديث

الْحَارِثُ بْنُ عُبَيْدٍ

مقبول

مُسْلِمُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ

ثقة مأمون

Whoops, looks like something went wrong.