ركب على حمار على قطيفة فدكية واردف اسامة بن زيد وسار يعود سعد بن عبادة في بني الحارث...


تفسير

رقم الحديث : 112

أَخْبَرَنَا أَخْبَرَنَا أَبُو الْحَسَنِ أَحْمَدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ النَّجَّارُ ، حَدَّثَنَا أَبُو الْقَاسِمِ سُلَيْمَانُ بْنُ أَيُّوبَ الطَّبَرَانِيُّ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ يَزِيدَ النَّرْسِيُّ ، حَدَّثَنَا أَبُو عُمَرَ حَفْصُ بْنُ عُمَرَ الدُّورِيُّ ، عَنْ أَبِي مُحَمَّدٍ الْيَزِيدِيِّ ، عَنْ أَبِي عَمْرِو بْنِ الْعَلَاءِ ، عَنْ مُجَاهِدٍ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ " أَنَّهُ كَانَ يُنْكِرُ عَلَى مَنْ يَقْرَأُ : وَمَا كَانَ لِنَبِيٍّ أَنْ يَغُلَّ سورة آل عمران آية 161 وَيَقُولُ : كَيْفَ لَا يَكُونُ لَهُ أَنْ يُغَلَّ وَقَدْ كَانَ يُقتَلُ ؟ قَالَ تَعَالَى : وَيَقْتُلُونَ الأَنْبِيَاءَ سورة آل عمران آية 112 ، وَلَكِنَّ الْمُنَافَقِينَ اتَّهَمُوا النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي شَيْءٍ مِنَ الْغَنِيمَةِ ، فَأَنْزَلَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ : وَمَا كَانَ لِنَبِيٍّ أَنْ يَغُلَّ سورة آل عمران آية 161 " .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عَبَّاسٍ

صحابي

مُجَاهِدٍ

ثقة إمام في التفسير والعلم

أَبِي عَمْرِو بْنِ الْعَلَاءِ

ثقة

أَبُو عُمَرَ حَفْصُ بْنُ عُمَرَ الدُّورِيُّ

صدوق حسن الحديث

مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ يَزِيدَ النَّرْسِيُّ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.