اعتكاف عشر في رمضان حجتان وعمرتان


تفسير

رقم الحديث : 91

أَخْبَرَنَا أَبُو الْعَبَّاسِ إِسْمَاعِيلُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ عُمَرَ الْبَزَّازُ ، بِقِرَاءَتِي عَلَيْهِ ، حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرٍ أَحْمَدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ أَحْمَدَ الْمَلْطِيُّ ، حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرَةَ أَحْمَدُ بْنُ عَمْرِو بْنِ عَبْدُ الْخَالِقِ ، حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ حَكِيمٍ ، حَدَّثَنَا أَبُو دَاوُدَ ، حَدَّثَنَا عُيَيْنَةُ ، يَعْنِي ابْنَ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، عَنْ أَبِيهِ قَالَ : ذَكَرْتُ لَيْلَةَ الْقَدْرِ عِنْدَ أَبِي بَكْرَةَ ، فَقَالَ : أَمَّا أَنَا فَلَسْتُ بِمَلْتَمِسُهَا إِلَّا فِي الْعَشْرِ الْأَوَاخِرِ بَعْدَ حَدِيثٍ سَمِعْتُهُ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : " الْتَمِسُوهَا فِي تَاسِعَةٍ تَبْقَى أَوْ سَابِعَةٍ تَبْقَى أَوْ خَامِسَةٍ تَبْقَى أَوْ ثَالِثَةٍ تَبْقَى أَوْ آخِرِ لَيْلَةٍ . قَالَ : وَكَانَ أَبُو بَكْرَةَ يُصَلِّي فِي عِشْرِينَ مِنْ رَمَضَانَ كَمَا يُصَلِّي فِي سَائِرِ السَّنَةِ فَإِذَا دَخَلَ الْعَشْرُ اجْتَهَدَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي بَكْرَةَ

صحابي

أَبِيهِ

ثقة

عُيَيْنَةُ ، يَعْنِي ابْنَ عَبْدِ الرَّحْمَنِ

ثقة

أَبُو دَاوُدَ

ثقة حافظ غلط في أحاديث

يَحْيَى بْنُ حَكِيمٍ

ثقة حافظ مصنف

أَبُو بَكْرَةَ أَحْمَدُ بْنُ عَمْرِو بْنِ عَبْدُ الْخَالِقِ

ثقة حافظ

أَبُو بَكْرٍ أَحْمَدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ أَحْمَدَ الْمَلْطِيُّ

مجهول الحال

أَبُو الْعَبَّاسِ إِسْمَاعِيلُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ عُمَرَ الْبَزَّازُ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.