اذا حضر العشاء والصلاة فابدءوا بالعشاء


تفسير

رقم الحديث : 26

أَخْبَرَنَا أَبُو إِسْحَاقَ إِبْرَاهِيمُ بْنُ جَعْفَرِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ أَبِي الْكِرَامِ ، قِرَاءَةً عَلَيْهِ فِي عَمَلِ فَوْقِ فِي الْفُسْطَاطِ ، أَخْبَرَنَا أَحْمَدُ بْنُ الْحَسَنِ بْنِ إِسْحَاقَ الرَّازِيُّ ، حَدَّثَنَا أَبُو نَصْرٍ مَنْصُورُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَلَكِ الْقَزْوِينِيُّ ، حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ تَوْبَةَ الثَّقَفِيُّ ، حَدَّثَنَا زَافِرُ بْنُ سُلَيْمَانَ ، حَدَّثَنَا أَبُو رَجَاءٍ ، عَنْ نَافِعِ بْنِ زَائِدَةَ ، رَفَعَ الْحَدِيثَ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " مَنْ صَامَ رَمَضَانَ فِي إِنْصَاتٍ وَسُكُوتٍ ، يُحِلُّ فِيهِ حَلَالَهُ وَيُحَرِّمُ فِيهِ حَرَامَهُ ، وَلَمْ يَشْرَبْ فِيهِ خَمْرًا ، وَلَمْ يَأْتِ فِيهِ فَاحِشَةً ، وَلَمْ يَرْتَكِبْ فِيهِ ذَنْبًا ، انْسَلَخَ حِينَ يَنْسَلِخُ وَقَدْ غُفِرَ لَهُ وَبُنِيَ لَهُ مَعُ كُلِّ تَسْبِيحَةٍ وَتَحْمِيدَةٍ وَتَهْلِيلَةٍ وَتَكْبِيرَةٍ بِكُلِّ كَلِمَةٍ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
نَافِعِ بْنِ زَائِدَةَ

مجهول الحال

أَبُو رَجَاءٍ

صدوق حسن الحديث

زَافِرُ بْنُ سُلَيْمَانَ

مقبول

إِسْمَاعِيلُ بْنُ تَوْبَةَ الثَّقَفِيُّ

ثقة

أَبُو نَصْرٍ مَنْصُورُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَلَكِ الْقَزْوِينِيُّ

ثقة

أَحْمَدُ بْنُ الْحَسَنِ بْنِ إِسْحَاقَ الرَّازِيُّ

صدوق حسن الحديث

أَبُو إِسْحَاقَ إِبْرَاهِيمُ بْنُ جَعْفَرِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ أَبِي الْكِرَامِ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.