من اعتكف معنا فليرجع الى معتكفه فاني رايت ليلة القدر فانسيتها فاريتها ورايت كاني اسجد...


تفسير

رقم الحديث : 58

أَخْبَرَنَا الْقَاضِي أَبُو الْقَاسِمِ الْحَسَنُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَحْمَدَ الْأَنْبَارِيُّ ، أَخْبَرَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ الْبَلْخِيِّ ، حَدَّثَنَا أَبُو حَفْصٍ عُمَرُ بْنُ عَبْدَوَيْهِ ، حَدَّثَنَا أَبُو الْعَبَّاسِ أَحْمَدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ خَلَفٍ الْمُؤَدِّبُ ، حَدَّثَنَا مُوسَى بْنُ إِبْرَاهِيمَ الْأَنْصَارِيُّ ، قَالَ : قَرَأْتُ عَلَى مَالِكِ بْنِ أَنَسٍ ، عَنْ يَحْيَى بْنِ سَعِيدٍ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيِّبِ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، قَالَ : كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا حَضَرَ شَهْرُ رَمَضَانُ جَمَعَ النَّاسَ ، فَقَالَ : " أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّ شَهْرَكُمْ هَذَا شَهْرٌ مُبَارَكٌ ، يُسْتَجَابُ فِيهِ الدُّعَاءُ ، وَتُفْتَحُ فِيهِ أَبْوَابُ السَّمَاءِ ، وَتُزَخْرَفُ فِيهِ الجِّنَانُ ، وَتُشْرِفُ فِيهِ الْحُورُ ، وَتُغَلُّ فِيهِ الشَّيَاطِينُ ، وَتُغْلَقُ فِيهِ أَبْوَابُ النَّارِ ، وَفِيهِ لَيْلَةٌ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ مَنْ حُرِمَهَا فَقَدْ حُرِمَ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي هُرَيْرَةَ

صحابي

سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيِّبِ

أحد العلماء الأثبات الفقهاء الكبار

يَحْيَى بْنِ سَعِيدٍ

ثقة ثبت

مَالِكِ بْنِ أَنَسٍ

رأس المتقنين وكبير المتثبتين

مُوسَى بْنُ إِبْرَاهِيمَ الْأَنْصَارِيُّ

صدوق حسن الحديث

أَبُو الْعَبَّاسِ أَحْمَدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ خَلَفٍ الْمُؤَدِّبُ

مجهول الحال

أَبُو حَفْصٍ عُمَرُ بْنُ عَبْدَوَيْهِ

مجهول الحال

أَبُو عَبْدِ اللَّهِ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ الْبَلْخِيِّ

مجهول الحال

أَبُو الْقَاسِمِ الْحَسَنُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَحْمَدَ الْأَنْبَارِيُّ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.