صوم يوم عرفة كفارة سنة قبلها ونافلة سنة بعدها


تفسير

رقم الحديث : 74

71 أَخْبَرَنَا تِرَابُ بْنُ عُمَرَ بْنِ عُبَيْدٍ ، أَخْبَرَنَا أَبُو أَحْمَدَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ نَاصِحِ بْنِ شُجَاعٍ الْمُفَسِّرُ ، حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرٍ أَحْمَدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ سَعِيدِ بْنِ إِبْرَاهِيمَ الْمَرُوزِيُّ الْقَاضِي ، حَدَّثَنَا شُرَيْحٌ ، أَخْبَرَنَا أَبُو إِسْمَاعِيلَ الْمُؤَدِّبُ ، عَنْ رَجَاءَ بْنِ كَيْسَانَ الْغَنَوِيِّ ، قَالَ سَمِعْتُ مُحَمَّدَ بْنَ عَيَّادٍ الْمَخْزُومِيَّ ، يَقُولُ : " لَا يُسْتَشْهَدُ مُؤْمِنٌ حَتَّى يُكْتَبَ اسْمُهُ عَشِيَّةَ عَرَفَةَ فِيمَنْ يُسْتَشْهَدُ " .

الرواه :

الأسم الرتبة