باب ذكر ما عابت به العلماء من جعل الايمان قولا بلا عمل وما نصوا عليه في مجالسهم


تفسير

رقم الحديث : 26

حَدَّثَنَا الأَشْجَعِيُّ ، عَنْ مَالِكِ بْنِ مِغْوَلٍ , عَنِ الشَّعْبِيِّ , فِي هَذِهِ الآيَةِ ، قَالَ : " أَمَا إِنَّهُ كَانَ بَيْنَ أَيْدِيهِمْ , وَلَكِنْ نَبَذُوا الْعَمَلَ بِهِ " ، ثُمَّ أَحَلَّ اللَّهُ لَنَا ذَبَائِحَهُمْ , وَنِكَاحَ نِسَائِهِمْ , فَحَكَمَ لَهُمْ بِحُكْمِ الْكِتَابِ إِذَا كَانُوا بِهِ مُقِرِّينَ , وَلَهُ مُنْتَحِلِينَ , فَهُمْ بِالأَحْكَامِ وَالأَسْمَاءِ فِي الْكِتَابِ دَاخِلُونَ , وَهُمْ لَهَا بِالْحَقَائِقِ مُفَارِقُونَ , فَهَذَا مَا فِي الْقُرْآنِ .

الرواه :

الأسم الرتبة

Whoops, looks like something went wrong.