باب التغليظ في معارضة الحديث بالراي


تفسير

رقم الحديث : 466

أَخْبَرَنَا غَالِبُ بْنُ عَلِيٍّ ، وَأَحْمَدُ بْنُ حَمْزَةَ ، قَالَا : أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْحُسَيْنِ ، أَخْبَرَنَا عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ حِمْدَانَ بِعَكْبَرَا ، أَخْبَرَنَا أَبُو الْفَضْلِ شُعَيْبُ بْنُ مُحَمَّدٍ ، حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ أَبِي الْعَوَّامِ ، حَدَّثَنَا أَبِي ، حَدَّثَنَا عُمَرُ ابْنُ إِبْرَاهِيمَ الْهَاشِمِيُّ ، عَنْ مُوسَى بْنِ يَسَارٍ ، عَنْ أَبِي مَعْنٍ ، عَنْ زَيْدِ بْنِ أَرْقَمَ ، قَالَ : " مَنْ تَمَسَّكَ بِالسُّنَّةِ وَثَبَتَ نَجَا ، وَمَنْ أَفْرَطَ مَرَقَ ، وَمَنْ خَالَفَ هَلَكَ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
زَيْدِ بْنِ أَرْقَمَ

صحابي

عُمَرُ ابْنُ إِبْرَاهِيمَ الْهَاشِمِيُّ

كذاب خبيث

أَبُو الْفَضْلِ شُعَيْبُ بْنُ مُحَمَّدٍ

ثقة

وَأَحْمَدُ بْنُ حَمْزَةَ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.