باب ذم الجدال والتغليظ فيه وذكر شؤمه


تفسير

رقم الحديث : 146

أَخْبَرَنَا أَبُو يَعْقُوبَ ، أَخْبَرَنَا الْعَبَّاسُ بْنُ الْفَضْلِ ، أَخْبَرَنَا يَحْيَى بْنُ أَحْمَدَ بْنِ زِيَادٍ ، حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ سَعِيدِ بْنِ صَخْرٍ ، حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ سُلَيْمَانَ ، حَدَّثَنَا عُمَرُ بْنُ أَيُّوبَ الْمَوْصِلِيُّ ، عَنْ جَعْفَرِ بْنِ بُرْقَانَ ، عَنْ مَيْمُونٍ ، قَالَ : " إِنَّ هَذَا الْقُرْآنَ قَدْ خَلُقَ فِي صُدُورِ كَثِيرٍ مِنَ النَّاسِ ، وَالْتَمَسُوا مَا سِوَاهُ مِنَ الْأَحَادِيثِ ، وَإِنَّ مِمَّنْ يَتَّبَعُ هَذَا الْعِلْمَ ، وَيَتَّخِذُهُ بِضَاعَةً يُرِيدُ بِهِ الدُّنْيَا ، وَمِنْهُمْ مَنْ يُرِيدُ أَنْ يُشَارَ إِلَيْهِ ، وَمِنْهُمْ مَنْ يُمَارِي بِهِ ، وَخَيْرُهُمُ الَّذِي يَتَعَلَّمُهُ لِيُطِيعَ اللَّهَ بِهِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبُو يَعْقُوبَ

ثقة إمام

Whoops, looks like something went wrong.