باب اقامة الدليل على بطلان قول من زعم ان القران يستغنى به عن السنة


تفسير

رقم الحديث : 295

أَخْبَرَنَا ابْنُ مَاحٍ ، وَابْنُ أَبِي طَالِبٍ ، قالَا : أَخْبَرَنَا حَامِدٌ ، أَخْبَرَنَا بِشْرٌ ، حَدَّثَنَا الْحُمَيْدِيُّ ، حَدَّثَنَا سُفْيَانُ . ح وَأَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ مُحَمَّدٍ ، حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ ، حَدَّثَنَا الْحُسَيْنُ بْنُ مُصْعَبٍ ، حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ حَكِيمٍ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ الْوَهَّابِ ، حَدَّثَنَا أَيُّوبَ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ جُبَيْرٍ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَغْفَلٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّهُ كَانَ جَالِسًا ، وَإِلَى جَنْبِهِ ابْنُ أَخٍ لَهُ ، فَحَذَفَ ، فَنَهَاهُ ، قَالَ : إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نَهَى عَنْهَا ، وَقَالَ : " إِنَّهَا لَا تَصِيدُ صَيْدًا ، وَلَا تَنْكَأُ عَدُوًا ، وَإِنَّهَا تَكْسِرُ السِّنَّ ، وَتَفْقَأُ الْعَيْنَ " ، فَعَادَ ابْنُ أَخِيهِ فَحَذَفَ ! ، فَقَالَ : حَدَّثْتُكَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نَهَى عَنْهَا ، وَتَفَعْلُهَا ؟ ، لَا أُكَلِّمْكَ أَبَدًا ! " ، لَفْظُ عَبْدِ الْوَهَّابِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَغْفَلٍ

صحابي

سَعِيدِ بْنِ جُبَيْرٍ

ثقة ثبت

أَيُّوبَ

ثقة ثبتت حجة

عَبْدُ الْوَهَّابِ

ثقة

يَحْيَى بْنُ حَكِيمٍ

ثقة حافظ مصنف

الْحُسَيْنُ بْنُ مُصْعَبٍ

ثقة

أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ

صدوق حسن الحديث

مُحَمَّدُ بْنُ مُحَمَّدٍ

صدوق حسن الحديث

سُفْيَانُ

ثقة حافظ حجة

الْحُمَيْدِيُّ

ثقة حافظ أجل أصحاب ابن عيينة

بِشْرٌ

الإمام الحافظ الثقة

حَامِدٌ

ثقة

وَابْنُ أَبِي طَالِبٍ

مجهول الحال

ابْنُ مَاحٍ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.