باب انكار ائمة الاسلام ما احدثه المتكلمون في الدين من الاغاليط وصعاب الكلام والشبه وا...


تفسير

رقم الحديث : 847

أَخْبَرَنِي عَبْدُ الصَّمَدِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ صَالِحٍ ، أَخْبَرَنَا أَبِي ، أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ حَيَّانَ ، أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ صَالِحٍ الطَّبَرِيُّ ، حَدَّثَنَا نَصْرُ بْنُ عَلِيٍّ ، حَدَّثَنَا حُسَيْنُ بْنُ عُرْوَةَ ، قَالَ : لَمَّا حَجَّ الْمَهْدِيُّ بَعَثَ إِلَى مَالِكٍ بِأَلْفِ دِينَارٍ ، فَقَالَ : إِنَّ أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ يُرِيدُ أَنْ تَصْحَبَهُ إِلَى مَدِينَةِ السَّلَامِ ، فَقَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " وَالْمَدِينَةُ خَيْرٌ لَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ " ، وَهُوَ ذَا الدَّنَانِيرِ عَلَى حَالِهَا ! " .

الرواه :

الأسم الرتبة
مَالِكٍ

رأس المتقنين وكبير المتثبتين

حُسَيْنُ بْنُ عُرْوَةَ

صدوق حسن الحديث

نَصْرُ بْنُ عَلِيٍّ

ثقة ثبت

مُحَمَّدُ بْنُ صَالِحٍ الطَّبَرِيُّ

مجهول الحال

مُحَمَّدُ بْنُ حَيَّانَ

رأس في معرفة الحديث

أَبِي

مجهول الحال

عَبْدُ الصَّمَدِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ صَالِحٍ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.