في الايمان وكلمة التوحيد وصفة المؤمن وحرمته وما يتصل بذلك


تفسير

رقم الحديث : 104

أَخْبَرَنَا أَخْبَرَنَا أَبُو إِسْحَاقَ إِبْرَاهِيمُ بْنُ طَلْحَةَ بْنِ إِبْرَاهِيمَ بْنِ غَسَّانَ ، بِقِرَاءَتِي عَلَيْهِ فِي مَنْزِلِهِ بِالْبَصْرَةِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو الْقَاسِمِ عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ سَيْفٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو مُحَمَّدٍ يَحْيَى بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ صَاعِدٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا إِسْحَاقُ بْنُ يَزِيدَ بْنِ خَالِدٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا بِشْرٌ ، قَالَ : حَدَّثَنَا حَفْصُ بْنُ عُمَرَ الْعَدَنِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ أَبَانٍ ، عَنْ عِكْرِمَةَ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، قَالَ : " أَطْفَالُ الْمُشْرِكِينَ فِي الْجَنَّةِ ، فَمَنْ زَعَمَ أَنَّهُمْ فِي النَّارِ فَقَدْ كَذَبَ ، يَقُولُ اللَّهُ تَعَالَى : وَإِذَا الْمَوْءُودَةُ سُئِلَتْ { 8 } بِأَيِّ ذَنْبٍ قُتِلَتْ سورة التكوير آية 8-9 قَالَ : فِي الْمَدْفُونَةِ ، كَانَ فِي الْجَاهِلِيَّةِ تُدْفَنُ الْبَنَاتُ وَيُحْبَسُ الْبَنِينُ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عَبَّاسٍ

صحابي

الْحَكَمُ بْنُ أَبَانٍ

ثقة

حَفْصُ بْنُ عُمَرَ الْعَدَنِيُّ

متروك الحديث

أَبُو مُحَمَّدٍ يَحْيَى بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ صَاعِدٍ

ثقة ثبت حافظ فقيه واسع الرحلة

أَبُو إِسْحَاقَ إِبْرَاهِيمُ بْنُ طَلْحَةَ بْنِ إِبْرَاهِيمَ بْنِ غَسَّانَ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.