الا ادلك على افضل مكارم الدنيا والاخرة تعطي من حرمك وتعفو عمن ظلمك وتصل من قطعك


تفسير

رقم الحديث : 5

حَدَّثَنَا الْمُغِيرَةُ بْنُ عَمْرُو ، قُرِئَ عَلَى أَبِي سَعِيدٍ ، وَأَنَا حَاضِرٌ ، ثَنَا عَلِيٌّ ، أَنَا أَبُو قُرَّةَ ، قَالَ : ذَكَرَ مُوسَى بْنُ عُقْبَةَ ، عَنْ نَافِعٍ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَاصَلَ فَوَاصَلَ النَّاسُ ، فَشَقَّ عَلَيْهِمُ الْوِصَالُ ، فَلَمَّا حُدِّثَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِذَلِكَ نَهَى عَنِ الْوِصَالِ ، فَقَالُوا : إِنَّكَ تُوَاصِلُ يَا رَسُولَ اللَّهِ ؟ فَقَالَ : " إِنِّي لَسْتُ كَهَيْئَتِكُمْ ، إِنِّي أُطْعَمُ وَأُسْقَى " .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عُمَرَ

صحابي

نَافِعٍ

ثقة ثبت مشهور

مُوسَى بْنُ عُقْبَةَ

ثقة فقيه إمام في المغازي

أَبُو قُرَّةَ

ثقة

عَلِيٌّ

ثقة

أَبِي سَعِيدٍ

ثقة

الْمُغِيرَةُ بْنُ عَمْرُو

متهم بالوضع

Whoops, looks like something went wrong.