تفسير

رقم الحديث : 218

أَخْبَرَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ عَبْدِ الْقَاهِرِ الْجُرْجَانِيُّ ، أنا عَبْدُ الْغَافِرِ بْنُ مُحَمَّدٍ الْفَارِسِيُّ ، أنا أَبُو أَحْمَدَ بْنُ عِيسَى الْجُلُودِيُّ ، أنا أَبُو إِسْحَاقَ إِبْرَاهِيمُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ سُفْيَانَ ، أنا مُسْلِمُ بْنُ الْحَجَّاجِ ، أنا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنُ نُمَيْرٍ ، حَدَّثَنَا سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ ، عَنْ عَمْرِو بْنِ دِينَارٍ ، عَنْ أَبِي الطُّفَيْلِ ، عَنْ حُذَيْفَةَ بْنِ أَسِيدٍ ، يَبْلُغُ بِهِ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " يَدْخُلُ الْمَلَكُ عَلَى النُّطْفَةِ بَعْدَمَا تَسْتَقِرُّ فِي الرَّحِمِ بَأَرْبَعِينَ أَوْ خَمْسَةِ وَأَرْبَعِينَ لَيْلَةً ، فَيَقُولُ : يَا رَبِّ أَشَقِيٌّ أَوْ سَعِيدٌ ؟ فَيَكْتِبَانِ ذَلِكَ ، فَيَقُولُ : يَا رَبِّ ، أَذَكَرٌ أَوْ أُنْثَى ؟ فَيُكْتَبَانِ ، وَيَكْتِبَ عَمَلَهُ وَأَجَلَهُ وَرِزْقَهُ ، ثُمَّ تُطْوَى الصُّحُفُ ، فَلا يُزَادُ فِيهَا وَلا يَنْقُصُ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
حُذَيْفَةَ بْنِ أَسِيدٍ

صحابي

أَبِي الطُّفَيْلِ

له إدراك

عَمْرِو بْنِ دِينَارٍ

ثقة ثبت

سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ

ثقة حافظ حجة

مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنُ نُمَيْرٍ

ثقة حافظ

مُسْلِمُ بْنُ الْحَجَّاجِ

ثقة حافظ إمام

أَبُو إِسْحَاقَ إِبْرَاهِيمُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ سُفْيَانَ

ثقة محدث

أَبُو أَحْمَدَ بْنُ عِيسَى الْجُلُودِيُّ

ثقة

عَبْدُ الْغَافِرِ بْنُ مُحَمَّدٍ الْفَارِسِيُّ

ثقة أمين

إِسْمَاعِيلُ بْنُ عَبْدِ الْقَاهِرِ الْجُرْجَانِيُّ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.