العين


تفسير

رقم الحديث : 10

أَخْبَرَنَا أَبُو رَجَاءٍِ الرَّبِيعُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ غَيَّاثٍ الْعَنْبَرِيُّ ، بِقِرَاءَتِي عَلَيْهِ ، بِبَابِ الْقَصْرِ ، قُلْتُ لَهُ : أَخْبَرَكُمْ أَبُو الْعَلَاءِ الْمُحْسِنُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الْوَاذِرِيُّ ، فَأَقَرَّبِهِ أَخْبَرَنَا أَبُو عُمَرَ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ الْهَيْسَانِيِّ حَدَّثَنَا أَبُو عَلِيٍّ الْحَسَنُ بْنُ الْجِهْمِ يَعْنِي ابْنَ جَبَلَةَ ، حَدَّثَنَا الْحُسَيْنُ بْنُ الْفَرَجِ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عُمَرَ الْأَسْلَمِيُّ حَدَّثَنِي مَعْمَرٌ وَمُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ ، عَنِ الزُّهَرِيِّ ، عَنْ عُرْوَةَ ، عَنْ عَائِشَةَ ، قَالَتْ : " مَا عَقَلْتُ أَبَوَيَّ إِلَّا يُدِينَانَ الدِّينُ ، وَمَا مَرَّ عَلَيَّ يَوْمٌ قَطُّ ، إِلَّا وَرَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَأْتِينَا فِيهِ بُكْرَةً وَعَشِيَّةً " . رَوَاهُ الْبُخَارِيُّ ، فِي كِتَابِ الْأَدَبِ ، فِي : هَلْ يَزُورُ صَاحِبَهُ كُلِ يَوْمٍ بُكْرَةً وَعَشِيَّا عَنْ إِبْرَاهِيَمَ ، عَنْ هِشَامٍ ، عَنْ مَعْمَرٍ . قَالَ : وَقَالَ اللَّيْثُ حَدَّثَنِي عُقَيْلٌ ، قَالَ ابْنُ شِهَابٍ وَأَخْبَرَنِي عُرْوَةُ أَنَّ . . . .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَائِشَةَ

صحابي

عُرْوَةَ

ثقة فقيه مشهور

الزُّهَرِيِّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

وَمُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ

صدوق له أوهام

مَعْمَرٌ

ثقة ثبت فاضل

مُحَمَّدُ بْنُ عُمَرَ الْأَسْلَمِيُّ

ضعيف الحديث

الْحُسَيْنُ بْنُ الْفَرَجِ

متروك الحديث

أَبُو عَلِيٍّ الْحَسَنُ بْنُ الْجِهْمِ يَعْنِي ابْنَ جَبَلَةَ

مجهول الحال

أَبُو عُمَرَ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ الْهَيْسَانِيِّ

مجهول الحال

أَبُو الْعَلَاءِ الْمُحْسِنُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الْوَاذِرِيُّ

مجهول الحال

أَبُو رَجَاءٍِ الرَّبِيعُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ غَيَّاثٍ الْعَنْبَرِيُّ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.