يوتر على بعيره


تفسير

رقم الحديث : 26

أَخْبَرَنَا أَخْبَرَنَا الشَّيْخُ أَبُو عُثْمَانَ سَعِيدُ بْنُ مُحَمَّدٍ الْبَحِيرِيُّ الْمُزَكِّيُّ ، أَخْبَرَنَا زَاهِرُ بْنُ أَحْمَدَ الإِمَامُ سَرَخْسَ , أَخْبَرَنَا أَبُو الْقَاسِمِ الْبَغَوِيُّ , حَدَّثَنَا مُصْعَبُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الزُّبَيْرِيُّ , حَدَّثَنِي مَالِكُ بْنُ أَنَسٍ , عَنْ يَحْيَى بْنِ سَعِيدٍ , أَخْبَرَنِي مُحَمَّدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ الْحَارِثِ التَّيْمِيُّ , عَنْ أَبِي سَلَمَةَ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ عَوْفٍ , عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ الأَسْوَدِ بْنِ عَبْدِ يَغُوثَ , قَالَ : " كَانَ جَلِيسًا لَهُمْ وَكَانَ أَبْيَضُ اللِّحْيَةِ فَغَدَا عَلَيْهِمْ ذَاتَ يَوْمٍ وَقَدْ حَمَّرَهَا , فَقَالَ لَهُ الْقَوْمُ : هُوَ أَحْسَنُ , فَقَالَ : إِنَّ أُمِّي عَائِشَةَ أَرْسَلَتْ إِلَيَّ الْبَارِحَةَ جَارِيَتَهَا فَأَقْسَمَتْ عَلَيَّ لأُصْبِغَنَّهَا , وَأَخْبَرَتْنِي : أَنَّ أَبَا بَكْرٍ كَانَ يُخَضِّبُ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَائِشَةَ

صحابي

عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ الأَسْوَدِ بْنِ عَبْدِ يَغُوثَ

مختلف في صحبته

مُحَمَّدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ الْحَارِثِ التَّيْمِيُّ

ثقة

يَحْيَى بْنِ سَعِيدٍ

ثقة ثبت

مُصْعَبُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الزُّبَيْرِيُّ

ثقة

أَبُو الْقَاسِمِ الْبَغَوِيُّ ,

ثقة إمام ثبت حافظ

زَاهِرُ بْنُ أَحْمَدَ الإِمَامُ

ثقة حافظ

Whoops, looks like something went wrong.