باب ما يؤمر به حامل القران من تلاوة القران والقيام به في الصلاة


تفسير

رقم الحديث : 124

حَدَّثَنَا حَجَّاجٌ ، عَنِ الْمُبَارَكِ بْنِ سَعِيدٍ ، عَنْ رَجُلٍ ، قَدْ سَمَّاهُ أُرَاهُ عَمَّارَ بْنَ سَيْفٍ ، عَنِ الْحَسَنِ ، قَالَ : " قُرَّاءُ الْقُرْآنِ ثَلاثَةُ أَصْنَافٍ : صِنْفٌ اتَّخَذُوهُ بِضَاعَةً يَأْكُلُونَ بِهِ ، وَصِنْفٌ أَقَامُوا حُرُوفَهُ ، وَضَيَّعُوا حُدُودَهُ ، وَاسْتَطَالُوا بِهِ عَلَى أَهْلِ بِلادِهِمْ ، وَاسْتَدَرُّوا بِهِ الْوُلاةَ كَثُرَ هَذَا الضَّرْبُ مِنْ حَمَلَةِ الْقُرْآنِ ، لأكَثَّرَهُمُ اللَّهُ ، وَصِنْفٌ عَمَدُوا إِلَى دَوَاءِ الْقُرْآنِ فَوَضَعُوهُ عَلَى دَاءِ قُلُوبِهِمْ فَركَدُوا بِهِ فِي مَحَارِيبِهِمْ وَخنوا بِهِ فِي بَرَانِسِهِمْ ، وَاسْتَشْعَرُوا الْخَوْفَ ، وَارْتَدُوا الْحُزْنَ ، فَأُولَئِكَ الَّذِينَ يَسْقِي اللَّهُ بِهِمُ الْغَيْثَ ، وَيَنْصُرُ بِهِمْ عَلَى الأَعْدَاءِ ، وَاللَّهِ لَهَذَا الضَّرْبُ مِنْ حَمَلَةِ الْقُرْآنِ أَعَزُّ مِنَ الْكَبْرِيتِ الأَحْمَرِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
الْحَسَنِ

ثقة يرسل كثيرا ويدلس

عَمَّارَ بْنَ سَيْفٍ

ضعيف الحديث

حَجَّاجٌ

ثقة ثبت

Whoops, looks like something went wrong.