باب القارئ يستاكل بالقران ويرزا عليها الاموال وما في ذلك من الكراهة والتشديد


تفسير

رقم الحديث : 279

حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ ، عَنْ شُعْبَةَ ، عَنْ رَجُلٍ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ جُبَيْرٍ ، أَنَّهُ كَانَ مَعَهُ غُلامٌ مَجُوسِيُّ يَخْدُمُهُ ، فَكَانَ " يَأْتِيَهُ بِالْمُصْحَفِ فِي علاقة ، أَوْ قَالَ : فِي غُلَافِهِ " ، حَدَّثَنَا حَفْصٌ النَّجَّارُ الْوَاسِطِيُّ ، عَنْ شُعْبَةَ ، عَنِ الْقَاسِمِ الأَعْرَجِ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ جُبَيْرٍ ، بِذَلِكَ ، قَالَ أَبُو عُبَيْدٍ : الْحَدِيثُ الْمَرْفُوعُ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " لَا يَمَسُّ الْقُرْآنَ إِلَّا طَاهِرٌ " ، أَوْلَى بِالاتِّبَاعِ مِنْ هَذَا كُلِّهِ ، وَكَيْفَ تَكُونُ الرُّخْصَةُ لأَهْلِ الشِّرْكِ أَنْ يَمَسُّوهُ مَعَ نَجَاسَتِهِمْ ، وَقَدْ كَرِهَ الْمُسْلِمُونَ أَنْ يَمَسَّهُ أَحَدٌ مِنْ أَهْلِ الإِسْلامِ إِلَّا وَهُوَ طَاهِرٌ فَضْلًا أَنْ يَمِسَّهُ جُنُبٌ أَوْ غَيْرُ طَاهِرٍ ؟ ! .

الرواه :

الأسم الرتبة

Whoops, looks like something went wrong.