باب القارئ يستاكل بالقران ويرزا عليها الاموال وما في ذلك من الكراهة والتشديد


تفسير

رقم الحديث : 347

حَدَّثَنِي هِشَامُ بْنُ عَمَّارٍ ، عَنْ صَدَقَةَ بْنِ خَالِدٍ ، عَنْ عُثْمَانَ بْنِ أَبِي الْعَاتِكَةِ ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ يَزِيدَ الْأَلْهَانِيِّ ، عَنِ الْقَاسِمِ أَبِي عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، عنْ أَبِي أُمَامَةَ ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ كَرَّمَ اللَّهُ وَجْهَهُ , أَنَّهُ قَالَ : " مَا أَرَى رَجُلًا وُلِدَ فِي الإِسْلَامِ أَوْ أَدْرَكَ عَقْلُهُ الإِسْلَامَ , يَبِيتُ أَبَدًا حَتَّى يَقْرَأُ هَذِهِ الآيَةِ : اللَّهُ لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ سورة البقرة آية 255 الآيَةَ ، وَلَوْ تَعْلَمُونَ مَا هِيَ ، إِنَّمَا أُعْطِيهَا نَبِيُّكُمْ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْ كَنْزٍ تَحْتَ الْعَرْشِ ، وَلَمْ يُعْطَهَا أَحَدٌ قَبْلَ نَبِيِّكُمْ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَمَا بِتُّ لَيْلَةً قَطُّ حَتَّى أَقْرَأُهَا ثَلَاثَ مَرَّاتٍ , أَقْرَأُهَا فِي الرَّكْعَتَيْنِ بَعْدَ الْعِشَاءِ الْآخِرَةِ ، وَفِي وِتْرِي ، وَحِينَ آخُذُ مَضْجَعِي مِنْ فِرَاشِي " . قَالَ أَبُو عُبَيْدٍ : وِتْرٌ , وَوَتْرٌ . وَأَهْلُ الْمَدِينَةِ يَفْتَحُونَ الْوَاوَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ

صحابي

أَبِي أُمَامَةَ

صحابي

الْقَاسِمِ أَبِي عَبْدِ الرَّحْمَنِ

ثقة

عَلِيِّ بْنِ يَزِيدَ الْأَلْهَانِيِّ

منكر الحديث

عُثْمَانَ بْنِ أَبِي الْعَاتِكَةِ

صدوق يخطئ

صَدَقَةَ بْنِ خَالِدٍ

ثقة

هِشَامُ بْنُ عَمَّارٍ

صدوق جهمي كبر فصار يتلقن

Whoops, looks like something went wrong.