باب ذكر قراء القران ومن كانت القراءة تؤخذ عنه من الصحابة والتابعين من بعدهم


تفسير

رقم الحديث : 688

حَدَّثَنَا مُصْعَبُ بْنُ الْمِقْدَامِ ، عَنْ سُفْيَانَ ، عَنِ الْأَعْمَشِ ، عَنْ إِبْرَاهِيمَ ، عَنْ عَلْقَمَةَ ، عَنْ عُمَرَ ، عَنِ النَّبِي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " مَنْ أَحَبَّ أَنْ يَقْرَأَ الْقُرْآنَ غَضًّا كَمَا أُنْزِلَ فَلْيَقْرَأْهُ قِرَاءَةَ ابْنِ أُمِّ عَبْدٍ " . حَدَّثَنَا يَزِيدُ ، عَنْ هِشَامٍ ، عَنِ ابْنِ سِيرِينَ ، أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ مِثْلَ ذَلِكَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عُمَرَ

صحابي

عَلْقَمَةَ

ثقة ثبت

إِبْرَاهِيمَ

ثقة

الْأَعْمَشِ

ثقة حافظ

ابْنِ سِيرِينَ

ثقة ثبت كبير القدر لا يرى الرواية بالمعنى

سُفْيَانَ

ثقة حافظ فقيه إمام حجة وربما دلس

هِشَامٍ

ثقة حافظ

مُصْعَبُ بْنُ الْمِقْدَامِ

صدوق حسن الحديث

يَزِيدُ

ثقة متقن