باب رفع اليدين في الصلاة


تفسير

رقم الحديث : 357

أَخْبَرَنَا أَخْبَرَنَا أَبُو نَصْرِ بْنِ أَبِي مُحَمَّدٍ الْمُؤَذِّنُ ، أَخْبَرَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ الْحَسَنِ أَخْبَرَنَا عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ حَامِدٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى بْنِ أَبِي زَكَرِيَّا ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَبْدَانُ الْأَهْوَازِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ وَهْبٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَمِّي ، قَالَ : سَمِعْتُ حَيْوَةَ يَقُولُ حَدَّثَنِي عَبْدُ اللَّهِ بْنُ الْحَكَمِ عَنْ عَلِيِّ بْنِ رَبَاحٍ ، عَنْ عُقْبَةَ بْنِ عَامِرٍ حَدَّثَهُ , أَنَّهُ قَدِمَ عَلَى عُمَرَ ، قَالَ : وَعَلَى عُمَرَ خُفَّانِ ، فَقَالَ لِي عُمَرُ : " كَمْ لَكَ يَا عُقْبَةُ مُنْذُ لَمْ تَنْزَعْ ؟ " , قَالَ : قُلْتُ : مُنْذُ عَشَرَةِ أَيَّامٍ . قَالَ عُمَرُ : " أَحْسَنْتَ وَأَصَبْتَ السُّنَّةَ " . هَذَا حَدِيثٌ مُنْكَرٌ ، وَلَيْسَ هَذَا بِصَحِيحٍ عَنْ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، وَالصَّحِيحُ عَنْ عُمَرَ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ التَّوْقِيتُ ، وَعَبْدُ اللَّهِ بْنُ الْحَكَمِ لَا يُعْرَفُ بِعَدَالَةٍ وَلَا جَرْحٍ ، وَعَمُّ أَحْمَدَ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ وَهْبٍ لَا أَعْرِفُهُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَلِيِّ بْنِ رَبَاحٍ

ثقة

أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ وَهْبٍ

ضعيف الحديث

عَبْدَانُ الْأَهْوَازِيُّ

الحافظ الثقة

Whoops, looks like something went wrong.