باب رفع اليدين في الركوع


تفسير

رقم الحديث : 394

أَخْبَرَنَا عَبْدُ الْمَلِكِ بْنُ مَكِّيٍّ ، أَخْبَرَنَا عَبْدُوسُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عِيسَى الصُّوفِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو الْحَسَنِ عَلِيُّ بْنُ عُمَرَ الدَّارَقُطْنِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرٍ النَّيْسَابُورِيُّ ، أَخْبَرَنَا عَبَّاسُ بْنُ الْوَلِيدِ بْنِ مَزَيْدٍ ، أَخْبَرنِي ، أَبِي ، قَالَ : سَمِعْتُ الْأَوْزَاعِيَّ ، حَدَّثَنِي أَبُو النَّجَاشِيِّ ، حَدَّثَنِي رَافِعُ بْنُ خُدَيْجٍ ، قَالَ : " كُنَّا نُصَلِّي مَعَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ صَلَاةَ الْعَصْرِ ، ثُمَّ تُنْحَرُ الْجَزَورُ ، فَتُقَسَّمُ عَشْرُ قِسَمٍ ، ثُمَّ تُطْبَخُ ، فَنَأْكُلُ لَحْمًا نَضِيجًا قَبْلَ أَنْ تَغِيبَ الشَّمْسُ " . هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ ، وَأَبُو النَّجَاشِيِّ هَذَا اسْمُهُ عَطَاءُ بْنُ صُهَيْبٍ ثِقَةٌ مَشْهُورٌ ، صَحِبَ رَافِعَ بْنَ خُدَيْجٍ سِتَّ سِنِينَ ، وَرَوَى عَنْهُ عِكْرِمَةُ بْنُ عَمَّارٍ ، وَيَحْيَى بْنُ أَبِي كَثِيرٍ ، وَالْأَوْزَاعِيُّ ، وَأَيُّوبُ بْنُ عُتْبَةَ ، وَغَيْرُهُمْ ، وَحَدِيثُهُ عَنْ رَافِعِ بْنِ خُدَيْجٍ أَوْلَى مِنْ حَدِيثِ عَبْدِ الْوَاحِدِ الْكِلَابِيِّ ، عَنِ ابْنِ رَافِعٍ .

الرواه :

الأسم الرتبة
رَافِعُ بْنُ خُدَيْجٍ

صحابي

أَبُو النَّجَاشِيِّ

ثقة

الْأَوْزَاعِيَّ

ثقة مأمون

أَبِي

ثقة ثبت

عَبَّاسُ بْنُ الْوَلِيدِ بْنِ مَزَيْدٍ

ثقة

أَبُو بَكْرٍ النَّيْسَابُورِيُّ

ثقة حافظ

أَبُو الْحَسَنِ عَلِيُّ بْنُ عُمَرَ الدَّارَقُطْنِيُّ

ثقة حافظ حجة

عَبْدُوسُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ

ثقة

وَيَحْيَى بْنُ أَبِي كَثِيرٍ

ثقة ثبت لكنه يدلس ويرسل

Whoops, looks like something went wrong.