باب زيادة الايمان ونقصانه


تفسير

رقم الحديث : 7

أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ أَبِي عَلِيِّ بْنِ مُحَمَّدٍ الْمَرْوَزِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى بْنِ إِبْرَاهِيمَ بْنِ مُحَمَّدٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو الْعَبَّاسِ الْأَصَمُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ الْحَكِيمِ ، قَالَ : سَمِعْتُ الشَّافِعِيَّ ، يَقُولُ : " إِذَا عَلِمَ الرَّجُلُ مِنْ مُحَدِّثٍ الْكَذِبَ ، لَمْ يَسَعْهُ السُّكُوتُ عَلَيْهِ ، وَلَا يَكُونُ ذَلِكَ غَيْبَةً ، فَإِنَّ مَثَلَ الْعُلَمَاءِ كَالنُّقَّادِ ، لَا يَسَعُ النَّاقِدَ فِي دِينِهِ أَنْ لَا يُبَيِّنَ الزُّيُوفَ مِنْ غَيْرِهَا " .

الرواه :

الأسم الرتبة

Whoops, looks like something went wrong.