باب رفع اليدين في الركوع


تفسير

رقم الحديث : 391

أَخْبَرَنَا أَخْبَرَنَا عَبْدُ الْمَلِكِ بْنُ مَكِّيٍّ ، أَخْبَرَنَا يُوسُفُ بْنُ مُحَمَّدٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عُثْمَانَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْحَسَنِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا الْقَاسِمُ بْنُ اللَّيْثِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ مُهَاجِرٍ الْبَغْدَادِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا مَعْنٌ ، قَالَ : حَدَّثَنَا مَالِكٌ ، عَنْ يَحْيَى بْنِ سَعِيدٍ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ إِبْرَاهِيمَ ، عَنْ أَبِي سَلَمَةَ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، عَنْ عُمَرَ ، أَنَّهُ صَلَّى بِالنَّاسِ فِي الْمَغْرِبِ ، فَلَمْ يَقْرَأْ فِيهَا ، فَقِيلَ لَهُ : إِنَّكَ لَمْ تَقْرَأْ ، فَقَالَ : " كَيْفَ كَانَ الرُّكُوعُ وَالسُّجُودُ ؟ " , قَالُوا : حَسَنٌ ، قَالَ : " فَلَا بَأْسَ " . هَذَا حَدِيثٌ بَاطِلٌ ، وَمُحَمَّدُ بْنُ مُهَاجِرٍ لَيْسَ بِثِقَةٍ وَلَا مَأْمُونٍ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عُمَرَ

صحابي

أَبِي سَلَمَةَ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ

ثقة إمام مكثر

مُحَمَّدِ بْنِ إِبْرَاهِيمَ

ثقة

يَحْيَى بْنِ سَعِيدٍ

ثقة ثبت

مَالِكٌ

رأس المتقنين وكبير المتثبتين

مَعْنٌ

ثقة ثبت

مُحَمَّدُ بْنُ مُهَاجِرٍ الْبَغْدَادِيُّ

متهم بالوضع

الْقَاسِمُ بْنُ اللَّيْثِ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.