باب ما يلزم من اخلاص النية في طلب الحديث وانتقاد من يؤخذ عنه


تفسير

رقم الحديث : 35

أَخْبَرَنَا الْقَاضِي أَبُو عَبْدِ اللَّهِ مُحَمَّدُ بْنُ عِيسَى ، وَأَخْبَرَنَا الْقَاضِي أَبُو عَلِيٍّ الصَّدَفِيُّ ، وَالْقَاضِي أَبُو عَبْدِ اللَّهِ بْنُ حَمْدِينَ ، وَغَيْرُ وَاحِدٍ ، قَالُوا : أَخْبَرَنَا أَبُو الْعَبَّاسِ الْعُذْرِيُّ ، سَمَاعًا وَإِجَازَةً ، قَالَ : أَخْبَرَنَا أَبُو الْحَسَنِ بْنُ فِهْرٍ الْمِصْرِيُّ ، أَخْبَرَنَا أَبُو الْقَاسِمِ الْجَوْهَرِيُّ ، أَخْبَرَنَا أَبُو مُحَمَّدٍ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ جَعْفَرِ بْنِ الْوَرْدِ ، حَدَّثَنِي الْعَبَّاسُ ، أَخْبَرَنَا أَبُو الرَّبِيعِ ، أَخْبَرَنَا ابْنُ وَهْبٍ ، قَالَ : سَمِعْتُ مَالِكًا ، يَقُولُ : " حَقٌّ عَلَى مَنْ طَلَبَ الْعِلْمَ أَنْ يَكُونَ عَلَيْهِ وَقَارٌ وَسَكِينَةٌ وَيَكُونَ مُتَّبِعًا لِآثَارِ مَنْ مَضَى " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبُو الْعَبَّاسِ الْعُذْرِيُّ

حافظ محدث متقن

الْقَاضِي أَبُو عَبْدِ اللَّهِ مُحَمَّدُ بْنُ عِيسَى

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.