باب انواع الاخذ واصول الرواية


تفسير

رقم الحديث : 43

وَقَدْ رُوِيَ مِثْلُهُ ، عَنْ وَقَدْ رُوِيَ مِثْلُهُ ، عَنْ مَالِكِ بْنِ أَنَسٍ ، وَأَخْبَرَنَا ، قَالَ : أَخْبَرَنَا أَبُو الْفَضْلِ ، أَخْبَرَنَا أَبُو نُعَيْمٍ ، أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْحَسَنِ الْيَقْطِينِيُّ ، أَخْبَرَنَا يَحْيَى بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَبِي الصُّفَيْرَاءِ ، أَخْبَرَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ الْمُنْذِرِ ، أَخْبَرَنَا مَعْنٌ ، قَالَ : سَمِعْتُ مَالِكًا ، يَقُولُ : " لَا تَأْخُذُوا الْعِلْمَ عَنْ أَرْبَعَةٍ ، وَخُذُوا مِمَّنْ سِوَاهُمْ لَا يُؤْخَذُ مِنْ سَفِيهٍ مُعْلِنٍ بِالسَّفَهِ ، وَإِنْ كَانَ أَرْوَى النَّاسِ ، وَلَا مِنْ صَاحِبِ هَوًى يَدْعُو النَّاسَ إِلَى هَوَاهُ ، وَلَا مِنْ كَذَّابٍ يَكْذِبُ فِي أَحَادِيثِ النَّاسِ ، وَإِنْ كُنْتَ لَا تَتَّهِمُهُ بِكَذِبٍ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَلَا مِنْ شَيْخٍ لَهُ عِبَادَةٌ وَفَضْلٌ إِذَا كَانَ لَا يَعْرِفُ الْحَدِيثَ " .

الرواه :

الأسم الرتبة

Whoops, looks like something went wrong.