باب في العبارة عن النقل بوجوه السماع والاخذ والمتفق في ذلك والمختلف فيه والمختار منه...


تفسير

رقم الحديث : 69

حَدَّثَنَا الْفَقِيهُ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ مُحَمَّدُ بْنُ عِيسَى التَّمِيمِيُّ ، عَنْ أَحْمَدَ بْنِ عُمَرَ ، فِيمَا كَتَبَهُ لَهُ بِخَطِّهِ ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ فِهْرٍ الْمِصْرِيِّ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا أَبُو الْقَاسِمِ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْغَافِقِيُّ ، أَخْبَرَنَا أَحْمَدُ بْنُ الْحَسَنِ ، أَخْبَرَنَا عَلِيُّ بْنُ حَيُّونٍ ، أَخْبَرَنَا عَمْرُو بْنُ سَوَّادٍ ، قَالَ : سَمِعْتُ ابْنَ وَهْبٍ ، يَقُولُ : قُلْتُ لِمَالِكٍ : " إِذَا سَمِعْتُ الْأَحَادِيثَ مِنْكَ تَقْرَأُ عَلِيَّ ، وَأَقْرَأُ عَلَيْكَ كَيْفَ أَقُولُ ، قَالَ : إِنْ شِئْتَ فَقُلْ حَدَّثَنَا ، وَإِنْ شِئْتَ فَقُلْ ، أَخْبَرَنَا " ، وَفِي رِوَايَةِ ابْنِ بُكَيْرٍ ، وَإِنْ شِئْتَ ، فَقُلْ حَدَّثَنِي ، أَوْ أَخْبَرَنِي ، قَالَ وَأَرَاهُ قَالَ ، وَإِنْ شِئْتَ فَقُلْ سَمِعْتُ .

الرواه :

الأسم الرتبة